الجديد

طريقة تخزين القلقاس الصحيحة بالخطوات

اليوم سأشرح لكم أكثر من طريقة لكى نقوم بتخزين القلقاس بالصور والخطوات، ويجب أن نعلم جميعاً أن القلقاس من الخضروات التى توجد فى الشتاء بكثرة وهو يشبه البطاطس وهذا هو شكل القلقاس.

بالطبع نقوم بشراءه وتقشيره وكما نعرف جميعاً أن القلقاس يوجد به كمية نشا كبيرة ومادة لزجة وله طريقتين فى التخزين.

طريقة تخزين القلقاس الصحيحة بالخطوات


طريقة تخزين القلقاس الصحيحة بالخطوات
تخزين طعام
كيفية تخزين القلقاس,تخزين القلقاس,طريقة تخزين القلقاس,تخزين القلقاس في المنزل,
574



مصري
5
10
صحي

المكونات والأدوات

  • قلقاس بأي كمية.
  • أكياس للحفظ.
  • فوطة لمسح القلقاس.

الطريقة الأولى لتخزين القلقاس السهلة

  1. هى أن نقوم بتقشريه وبعد ذلك نمسك فى أيدينا بفوطة (قطعة قماش) نظيفة ونقطع القلقاس إلى دوائر ونمسح الدوائر بالفوطة ثم نقطعها إلى مكعبات وبعد ذلك نضعه فى أكياس ونحفظه فى الفريزر تفاديا من غسله.
  2. وتلك الطريقة سهلة لكن يوجد بها عيب وهو أنه عند إخراج كيس القلقاس المحفوظ لطبخه يخرج كل النشا فى الشوربة وتكون الشوربة عبارة عن نشا انا شخصياً لا أفضل تلك الطريقة.

الطريقة الثانية لتخزين القلقاس العملية

  1. وهذه الطريقة هى الأفضل طبعاً ولكن حسب رغبتك بعد تقشير القلقاس نقطعه إلى دوائر ثم إلى مكعبات صغيرة بهذا الشكل.
  2. ونملئ طبق كبير عميق بالماء ونضع فية ملح، ونضع القلقاس فى ذلك الماء ونتركه 10 دقائق فقط.
  3. كما تلاحظون شكل المياه تحولت إلى اللون الأبيض من النشا الموجود فى القلقاس طبعاً، بعد ذلك نأخذ القلقاس ونفتح عليه صنبور الماء ونحركه بدون ضغط بين راحتىّ اليد (أى بين كف اليد) وبعد ذلك نصفيه ونترك الماء عليه سنجد أن كل المادة اللزجة (النشا) قد إختفت تماماً وتم إزالة كل النشا.
  4. نعبأه فى أكياس وأيضاً كالعادة أنا أحب أن أضبط الكيس بشكل مربع حتى لا يأخذ حيز أو مكان فى الفريزر بهذا الشكل، وذلك بالطبع لو وضعت كيس القلقاس بدون ضبط سيأخذ مكان كبير لكن كما بالشكل التالى أفضل كثيراً.
  5. وعند الحاجة لطهى القلقاس نخرجه من الفريزر ونضعه على الفور فى الشوربة مباشرة هو مجمد وإستمتعوا بأحلى طعم قلقاس، وشرحت سابقاً طريقة عمل القلقاس المطبوخ وبألف صحة وهنا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-