الجديد

الفرق بين أنواع الخميرة وإستخدامها وطريقة حفظها بالصور

انهاردة هشرح لكم ما هو الفرق بين أنواع الخميرة البيره والخميرة الحبيبات؟ وأيهما أفضل؟ ومتى يتم إستخدام كل منها؟ وكيفية حفظها؟

الفرق بين أنواع الخميرة وإستخدامها وطريقة حفظها بالصور

الفرق بين أنواع الخميرة وإستخدامها وطريقة حفظها بالصور
صوصات وسلطات
أنواع الخميرة,الفرق بين أنواع الخميرة,استخدام الخميرة,حفظ الخميرة,
52871



مصري
10
10
صحي

انواع الخميرة

  • خميرة فورية ناعمة.
  • خميرة جافة نشطة.
  • بلوك خميرة بيرة.

الفرق بين أنواع الخميرة

بداية هناك ثلاثة أنواع من الخميرة، وليس إثنين وكما فى الصورة السابقة، سأشرح لكم عليها الفرق بين الأنواع الثلاثة:

  1. أولاً: النوع الأول رقم (1) هى عبارة عن شكل الخميرة الفورية والتى تكون ناعمة جدا جدا وهذا النوع يستخدم مباشرة على الدقيق مثل الملح كده بدون تذويب. وتحفظ فى برطمان زجاجى فى الثلاجة وبتقعد شهور بدون ما يحدث لها شئ.
  2. ثانياً: النوع الثانى رقم (2) فى الصورة تسمى خميرة جافة نشطة وهى عبارة عن حبيبات كبيرة قليلاً مثل الخرز وهذا النوع يجب أن يذوب فى سائل دافئ مع ربع معلقة سكر. وتحفظ أيضا فى برطمان زجاجى فى الثلاجة.
  3. ثالثاً: النوع الثالث رقم (3) فى الصورة تسمى خميرة بيرة طازجة بتكون بلوك مثل بلوكات الحلاوة، أما عن إستخدامها فيتم تقطيعها إلى مكعبات بالخيط المكعب بحجم عين الجمل مثلاً، ويلف كل مكعب فى نايلون أو ورق فويل. وتحفظ فى الفريزر وليس الثلاجة، وعند الحاجة إلى الأستعمال نقوم بإذابتها أيضا فى أى سائل دافئ مع حليب أو ماء وسكر لكى يساعد على التخمر.

استخدام الخميرة

أما من ناحية الإستخدام للثلاثة أنواع السابقة فهم يصلحوا للإستخدام فى أى وصفة، لكن انا عن نفسى بفضل النوع الأول الفورية، لأنها مباشرة على الدقيق لا تحتاج لوقت إضافى وعملية وسريعة واضمن بكتير، وتحت أمركم فى أى تعليق للإستفسار أو طلب خدمة على صفحتنا بالفيس بوك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-